طلاب معسكرات برمج

رحلة أحلام نبيل في معسكرات برمج

معكم أحلام نبيل من معسكر الأندرويد دفعة 2019، كان هدفي من التسجيل في المعسكر تطبيق لغة الجافا التي التي تعلمت مفاهيمها مسبقاً، وأن أعيش في بيئة عمل حقيقية، وتطبيق اللغة على تطبيقات الأندرويد. لأني أعلم تماماً أن ذلك سيساعد كثيراً على ترتيب مفاهيم اللغة وترسيخها. وقد تحققت أهدافي فعلاً من خلال المشاريع التي نقوم بتنفيذها كطلاب نهاية كل درس؛ بحيث يكون المشروع تطبيق حقيقي يمكن الاستفادة منه في حياتنا اليومية.

فضلاً عن ذلك كله، كانت طريقة التعلم مفيدة وتفاعلية، حيث يمكننا مناقشة المدربين عن طريق حجز الجلسات الخاصة، ووجدت تعاوناً كبيراً منهم في الشرح، وسلاسة في الطرح.  وكذلك بالنسبة لشرح الفيديوهات، التي أقترح أن تكون أبطأ قليلاً في عرض المفاهيم و وطريقة تنفيذ الكود، كي يتسنى للطالب فهم التسلسل المنطقي للكود.

لقد أثرى المعسكر من معلوماتي حول تطبيقات الأندرويد، وساعدني في التعرف على الكثير من المعلومات التي كنت أجهلها. ومن أبرز المواضيع التي أثارت انتباهي وشدتني للبحث بشكل مكثف عنها، طريقة عمل اتصال بالانترنت وجلب البيانات للتطبيق مما يجعل عملية بناء التطبيق أسهل وأسرع.

أما من الناحية العملية، فالمشاريع الموجودة نهاية كل درس كانت تحاكي فعلياًً مشاريع موجودة على أرض الواقع، كما أنها كانت تحفز الطالب كثيراً، لأنها تشكل تحدياً  عند إيجاد طرق حل للمشكلات البرمجية، وبناء تطبيقات قابلة للاستخدام. وأستطيع القول أن المعسكر فتح العنان لأفكاري، حيث أصبح لدي أفكار لتطبيقات مستقبلية، سأعمل عليها فيما بعد.

الآن أصبح لدي شغف كبير لدخول سوق العمل كمطورة أندرويد، وقد ساهم المعسكر في إثراء خبرتي العملية. وأعتقد أنني يجب أن أتدرب أكثر لأواجه لسوق العمل بثقة أكبر.

لمعرفة المزيد عن معسكرات برمج قم بزيارة الرابط www.barmej.com

اترك تعليق