طلاب معسكرات برمج

رحلة خلفان الكندي في معسكرات برمج

أنا خلفان الكندري من معسكر علم البيانات دفة سبتمبر 2019، مقبل على دراسة الماجستير في علم البيانات الضخمة، وذلك دفعني بشدة للتسجيل في المخيم التدريبي حتى يتسنى لي فهم طبيعة تخصص علم البيانات، ومساراته وتتبع منهج علمي مرتب فيه، حتى يسهل لي في القادم. قام المخيم بتقديم فائدة كبيرة لي، خاصة في عمليات بناء نماذج الآلة والتعامل مع الخوارزميات التي تقوم عليها دراستي الآن فضلاً عن الاستفادة الكبيرة في مهارة التعامل مع الخوادم والأوامر في التيرمينال وكيفية تنفيذ البرامج عليها.

سعيد جداً بالشروحات التي قدمها البرنامج، وأكثر ما أحببته تجاوب المربين مع أسئلتي واستفساراتي. وأكثر ما أثار انتباهي من المواضيع التي طرحها المخيم، التعامل مع الخوارزميات وبناء النماذج والتعامل مع اللغات الطبيعية فأنا فعلاً مهتم بهذا الجانب. كذلك لا أنسى دور المشاريع المتميزة  التي ساعدتني كثيراً في رحلتي، كما أن التعامل مع الخوادم جعلني أكتسب مهارة كنت أفتقدها، مما جعلني أسعى للبحث بشكل أكبر.

أما بالنسبة لتجربتي العلمية، ومدى تطبيقي للمفاهيم التي تناولها المخيم، فأستطيع القول بكل ثقة أنني أمتلك الآن مهارة العمل على المشاريع الحقيقية في علم البيانات وتطويرها، وأصبح لدي قدرة أكبر في التعامل مع المفاهيم الإحصائية والبرمجية المتعلقة بعلم البيانات.

أعتقد أن سوق العمل في علم البيانات لازال في بدايته، إلا أنني أطمح للمنافسة فيه خاصة بعد المهارات التي اكتسبتها من المعسكر والتي أفادتني كثيراً في دراستي، وهو ما ينعكس على مستقبلي المهني إن شاء الله.  أنا الآن متحمس جداً للدخول لسوق العمل وخوض التجربة فيه لأكون عالم بيانات بإذن الله.

لمعرفة المزيد عن معسكرات برمج قم بزيارة الرابط www.barmej.com

اترك تعليق