Android

4 حقائق صادمة حول نظام الأندرويد

يعتبر نظام الأندرويد أحد أكثر أنظمة التشغيل استخداماً حول العالم، وذلك لسهولة واجهة الاستخدام وثراء التطبيقات المتاحة فيه.

باختصار، يمكنك القول بأن نظام الأندرويد هو سوق الهواتف الذكية.

على أية حال؛ توجد بعض الأمور المتعلقة بالأندرويد التي قد يتفاجأ البعض عند معرفتها.

1- جوجل ليست من ابتكر نظام الأندرويد!

نعم، هذا صحيح، جوجل لم تصمم أندرويد. مؤسسي نظام الأندرويد هم “أندي روبن” ، “كريس وايت” ، “نيك سيرز” ، و “رتش مينر” تحت مظلة “مؤسسة أندرويد” التي تم إنشاؤها في عام 2003. تم الاستحواذ على أندرويد فيما بعد من قبل جوجل، حيث انتهت المفاوضات في عام 2005 بقيمة 50 مليون دولار أمريكي.

2- تم إنشاء أندرويد في البداية كنظام لأجهزة الكاميرا الرقمية

تم إنشاء نظام تشغيل الأندرويد كمنصة خاصة بالكاميرات الرقمية، ولكن شركة جوجل غيرت تركيزها نحو أجهزة الهواتف الذكية فيما بعد عندما رأت الفرص المتاحة. لذلك، اختارت جوجل تبنّي نظام تشغيل الأندرويد لأجهزة الهواتف الذكية بما أنها مقبولة على نطاق واسع ومتوفرة بشكل فعال.

3- أول هاتف ذكي تم إطلاقه بنظام الأندرويد هو HTC Dreams

ليس نِكسوس، ليس بِكسل، وبالتأكيد ليس سامسونق؛ وإنما إتش تي سي. هنا كانت بدايات التطور الهائل لتطبيقات الهواتف الذكية حول العالم، في عام 2008، بعد أن تم تصميم الجهاز لكي يعمل على نظام تشغيل لينوكس بنسخة جوجل المطوّرة. ولكن في نهاية المطاف وقع الاختيار على نظام أندرويد ليحل مكانه.

4- أندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر

جوجل تقدم نظام تشغيل أندرويد لمصنّعي الأجهزة الذكية دون اشتراط سماحها بذلك. هذا الأمر يعتبر ميزة هائلة في رصيد الأندرويد، وقد جذب أفواجاً من المستخدمين للمنصة الذين طوّروا العديد والعديد من التطبيقات الجديدة بكل استقلالية.

أندرويد يحتوي على الكثير من الأعاجيب، ولا نستطيع طرحها في تدوينة واحدة.

لمعرفة نظام الأندرويد من الداخل واستكشاف خباياه المذهلة، انضمّ إلى المستوى الأول من معسكر احتراف برمجة تطبيقات الأندرويد عبر الرابط التالي:

https://www.barmej.com/degree/android-beginning-level

أو ألقِ نظرة على دروس برمجة أندرويد المجانية في منصة برمج:

https://www.barmej.com/تعلمتطويرتطبيقآندرويد

اترك تعليق